عبد الغفار يفتتح وحدتي الكلى والتعقيم بمستشفيات عين شمس

  • 75
مستشفيات عين شمس

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، عددا من الوحدات الجديدة بمستشفيات جامعة عين شمس، منها وحدتا الكلى الصناعي بمستشفى الباطنة، والتعقيم المركزي بمستشفى الجراحة، وأقسام الجراحة العامة الداخلية.


رافق الوزير خلال الافتتاحات، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، والدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب، والدكتور أيمن صالح، مدير المستشفيات الجامعية.


وأكد الدكتور حسين السيد، نائب مدير مستشفى الباطنة، أن وحدة الكلى الجديدة تم إنشاؤها وفقًا لمعايير الجودة المصرية والعالمية لضمان تقديم خدمة طبية بشكل مثالي، بالإضافة إلى خدمة أكبر عدد من المرضى. 


وأوضحت الدكتورة هويدا الشناوي، مدير وحدة الكلى الصناعية، أن الوحدة الجديدة تقع بالدور الخامس في مستشفي الباطنة وتتبع نظامًا عالميًا في مكافحة العدوى، وتنقية المياه بنظام CDS أو نظام التوصيل المباشر للمياه بعد المعالجة.


وقالت "الشناوي" إن وحدة الكلى الجديدة تضم 4 قاعات، الأولي خاصة بالطوارئ وتعمل على مدار 24 ساعة، أما القاعتان الثانية والثالثة فتضم كل منهما 13 ماكينة غسيل كلوي تعمل بنظام الشيفتات كل شفت 4 ساعات وينتهي عملها في الساعة الثامنة مساء، والقاعة الرابعة تضم 12 ماكينة غسيل كلوي.


كما توجد بالوحدة غرفتان للعزل تحتوي كل منهما على ماكينة غسيل كلوي، وغرفة للغسيل البريتوني وتعد الوحدة هي الوحيدة من نوعها على مستوى المستشفيات الجامعية التي تقدم خدمة الغسيل البريتوني، وجلسات فصل البلازما.