تفاصيل لقاء السيسي ووزير خارجية السودان

  • 118
أرشيفية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير خارجية السودان، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى سفير السودان بالقاهرة. 


ونقل وزير الخارجية السوداني، تحيات الرئيس عمر البشير للرئيس، مؤكدًا حرصه على أن تكون أول زيارة خارجية له بعد توليه مهام منصبه إلى مصر، في ضوء اعتزاز السودان بعلاقاتها التاريخية مع مصر وحرصها على مواصلة تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء مختلف القضايا، معربًا عن تطلعه لمواصلة العمل على تعزيز آليات التشاور بين البلدين.


وطلب الرئيس، نقل خالص تحياته للرئيس السوداني عمر البشير، ورحب الرئيس بوزير الخارجية السوداني وبأن تكون مصر هي وجهته الأولى في الخارج، معربًا عن الثقة في أن الفترة المقبلة سوف تشهد استمرارًا للزخم في علاقات الدولتين على المستويات المختلفة، من أجل البناء على ما تحقق على مستوى علاقات الدولتين في كل المجالات.


وأكد الرئيس قناعة مصر الراسخة بمحورية واستراتيجية العلاقات بين البلدين، فضلا عن الروابط الأخوية ووحدة المسار والمصير، كما رحب الرئيس بتفعيل الاتصالات بين البلدين وزيادة مستويات التنسيق والتشاور في كافة المجالات.


وتم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، كما تم استعراض مستجدات عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.