الفتح | "التموين": لن يتم حذف أي مواطن يتجاوز دخله الـ 2500 جنيه

"التموين": لن يتم حذف أي مواطن يتجاوز دخله الـ 2500 جنيه

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

أكد ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، أنه لن يتم حذف أي مواطن يتجاوز دخله الـ 2500 جنيه من منظومة البطاقات التموينية، حيث أن وجود المواطنين في بطاقات التموين هو حق مكتسب لهم.


وأضاف «رمضان» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام» المذاع على قناة «تن» أن الدولة تسعى لتوزيع الدعم بصورة عادلة على المواطنين، مُشيرة إلى أن ما يتردد من أنباء شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف لإثارة البلبلة بين المواطنين خاصة مع بدء عملية الانتخابات الرئاسية.


وشدد المتحدث باسم وزارة التموين، على أنه لا يوجد ارتفاع في أسعار السلع الاستراتيجية والأساسية في السوق، ولدينا مخزون كافٍ من كل السلع، وكل الشركات تسعى لزيادة الاحتياطات من أجل المواطن.


وأضاف أن الدولة تعاقدت على كل السلع المقرر توفيرها في رمضان، مؤكدًا أن شهر رمضان لن يشهد أي أزمة في أسعار السلع أو تواجدها.


وأكد أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بجهد جبار للحفاظ على الأسعار، وعدم زيادتها خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم"، مؤكدًا أنه "لن يحدث أي أزمة سواء في الزيوت أو السكر أو غيرها من السلع.


وتابع: "أزمة السكر كانت من الماضي، ولدينا احتياطي يكفي 4 أشهر، غير محصول السكر من القصب والبنجر، الذي سينتجان 4.2 مليون طن، وسيتم مواجهة الفجوة في السوق من خلال الاستيراد"، مؤكدًا أن "الدولة والقيادة السياسية تتابع مخزون السلع بشكل يومي".