القسام تستولي على طائرة استطلاع شمال قطاع غزة

  • 138
طائرة الاستطلاع

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ظهر الأحد، الاستيلاء على طائرة استطلاع صهيونية بدون طيار شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر أمنية شرق جباليا شمال القطاع، أن القسام استطاع السيطرة على طائرة استطلاع صهيونية دون طيار، ظهر الأحد، بعد أن أسقطها في منطقة مفتوحة قرب موقع "أبو صفية" العسكري.

وأكد شهود عيان تمكن رجال القسام من إخراج الطائرة من أرض فارغة شمال القطاع، بعد أن تمكنوا من إسقاطها، ولم يتسنَ الحصول على مزيد من التفاصيل حتى اللحظة.

وفي تعقيبه على الحادث، اعترف الناطق باسم جيش الاحتلال الصهيوني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" بسقوط طائرة استطلاع صغيرة الحجم شمال قطاع غزة.وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الطائرة من نوع "راكب السماء" تحطمت شمال قطاع غزة نتيجة "خلل فني" أصابها.

ويعتمد الاحتلال الصهيوني بشكل أساسي على طائرات الاستطلاع بدون طيار، حيث يستخدمها في التصوير الحي لمناطق قطاع غزة، إضافة إلى استهداف المقاومين بصورة مباشرة عن طريق الطائرة المحملة بصواريخ قاتلة.

وتمثل طائرات الاستطلاع الصهيونية تحدياً كبيراً للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خاصة وأنها طائرات صغيرة الحجم وتحلق على مستويات مرتفعة نسبياً، وتستهدف مجموعات المقاومة عن بعد بشكل دقيق وفي أوضاع مختلفة.