عمال الإنشاءات بالسويس يغلقون محطة كهرباء السخنة

  • 135
إغلاق محطة كهرباء السخنة

أغلق عمال الإنشاءات بالسويس صباح اليوم بوابات محطة كهرباء السخنة التي تقع علي مسافة 50 كيلو مترا من المحافظة احتجاجا علي عدم قيام مسئولي هيئة الكهرباء بتعيين العمال بعد إنتهاء المهلة التى أعطاها العمال لمسئولي الكهرباء من أجل تعينهم.

وأكد العمال أن المفاوضات التي دارت بينهم وبين مسئولي وزارة الكهرباء بتدخل من قيادات أمنية بالسويس وشخصيات عامة بالسويس لم تسفر عن شيء، وأنهم أغلقوا المحطة من جديد بعد انتهاء المدة التي علي أساسها تم فتحها.

وقال العمال المحتجون، إننا قمنا بإغلاق البوابات الخارجية بالمحطة، ونحن نطالب فقط وزارة الكهرباء بتنفيذ وعودها بتعيين أبناء السويس.

وأكد علي حسين، وكيل وزارة الكهرباء بالسويس، أن العمال أغلقوا المحطة التي تكلفت 10 مليارات جنيه ، وقد تسبب الإغلاق في منع دخول الخبراء الأجانب إلي المحطة، وسط تهديدات من الشركات الأجنبية بعدم العمل.

وأضاف علي حسين، أن العمال استغلوا عدم تواجد قوات من الجيش والشرطة بالقرب من المحطة مما أعطي الفرصة لإغلاق المحطة من جانب العمال.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يغلقون العمال فيها المحطة حيث تم اغلاقها يوم الثلاثاء الماضي بسبب نفس المطالب التي لم تنفذ بعد مما دفعهم لإغلاقها مرة ثانية