الفتح | خلال ملتقى الفكر الإسلامي.. "محلب" يطالب بإنشاء وحدة للأفكار والإبداع بوزارتي الشباب والبحث العلمي

خلال ملتقى الفكر الإسلامي.. "محلب" يطالب بإنشاء وحدة للأفكار والإبداع بوزارتي الشباب والبحث العلمي

كتــبه : الفتح 7

استضاف برنامج "ملتقى الفكر الإسلامي" الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الأوقاف، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، وذلك اليوم السبت في ثالث أيام البرنامج الذي يستمر على مدار أيام شهر رمضان المبارك بقاعة الندوات بمركز شباب الجزيرة.

تناولت حلقة أمس، من البرنامج الحديث حول تمكين الشباب ومشاركتهم فى صنع القرار بحضور مجموعة من الشباب والفتيات وعدد من شباب الدعاة.وأوضح رئيس الوزراء أن الشباب يمثلون 50% من سكان مصر وهم نعمة من النعم الكثيرة التى أنعم الله بها على البلاد، لافتا أن أبناء مصر لديهم إرادة قوية تم ترجمتها على أرض الواقع بمشروعات تنموية عملاقة منها مشروع قناة السويس، وأن الدولة تعمل اليوم من أجل المستقبل وأن المستقبل للشباب.

واستمع رئيس الوزراء ووزيرا الشباب والأوقاف على طلبات الشباب المشاركين من خلال استفساراتهم تمثلت في تحديد آليات التواصل بين الشباب والمسئولين لطرح أفكارهم ورؤاهم، والتركيز على العمل التطوعى داخل المجتمع، وتنفيذ دورات تدريبية لإعداد الكوادر الشبابية لتولى المناصب القيادية بالمستقبل، علاوة على أهمية أن يكون الدعاة مزودين بالعديد من العلوم.

هذا وقد طالب رئيس الوزراء بإنشاء وحدة للأفكار والإبداع بوزارة الشباب والرياضة ووزارة البحث العلمى للتعرف على رؤي الشباب وأفكارهم سواء داخل الوزارتين أو فى جميع المحافظات فى خطوة نحو تفعيل قنوات التواصل بين الشباب والمسئولين.

وكشف محلب عن مبادرة ترسخ لتمكين الشباب على أرض الواقع، تتمثل فى مبادرة لنظافة منطقة "الدرب الأحمر" على أيدى أبنائها من الشباب وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

يذكر أن برنامج "ملتقى الفكر الإسلامي" يذاع على الهواء مباشرة على القناة الأولي بمشاركة نخبة من كبار العلماء والمفكرين والمثقفين والمسئولين، ويناقش مجموعة من القضايا التى تهم الشباب منها الإدمان ومفهوم الوسطية والتجديد ومجموعة من القضايا المجتمعية المختلفة.