وزير الزراعة ومحافظ الفيوم يفتتحان 5 منافذ ثابتة جديدة

  • 66
صلاح هلال وزير الزراعة

افتتح الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضي والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، 5 منافذ ثابتة جديدة بحي غرب بمدينة الفيوم، تم مدها بكميات كبيرة من اللحوم والدواجن والخضروات والبقوليات وياميش رمضان.

ومن جانبه اكد وزير الزراعة ان تلك الخطوة تأتي في اطار التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خاصة محدودي الدخل منهم والحد من سلسلة الوسطاء بين المنتج والمستهلك.

وتابع هلال، أن وزارة الوزارة تعتبر جهة انتاج تتولي طرح انتاجها بالمنافذ المختلفة المنتشرة على مستوى الجمهورية بالتعاون مع المحافظات كذلك من خلال وزارة التموين ومنافذها وفقا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع الوزارة، لافتا أن هناك 140 منفذا علي مستوي الجمهورية تمتلكهم الوزارة بالاضافة الى 12 منفذ متنقل يجوب المحافظات والقرى في محاولة للمساهمة في تغطيتها بمنتجاتها المدعمة، وعي المقرر زيادتها خلال الأونة المقبلة، قبيل شهر رمضان المبارك.

وأشاد محافظ الفيوم بالدور الذي تقوم به وزارة الزراعة وضخ كميات كبيرة من منتجاتها المختلفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، لافتا انه على مدار الشهر الماضي كانت الوزارة ترسل 14 سيارة محملة بالمنتجات المختلفة الي محافظة الفيوم اسبوعيا.