• الرئيسية
  • تقارير وتحقيقات
  • الحكومة تناقش توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار منخفضة استعداد لرمضان.. والمحافظات تقيم معارض سلع غذائية

الحكومة تناقش توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار منخفضة استعداد لرمضان.. والمحافظات تقيم معارض سلع غذائية

  • 99
صورة أرشيفية

بحث المهندس إبراهيم محلب في اجتماع الحكومة اليوم تقريرا حول الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك وتوفير احتياجات المواطنين الأساسية وتوافر السلع الأساسية بالأسواق والسيطرة على الأسعار وكذلك متابعة الامتحانات وسبل تأمينها.

كما افتتح المستشار وائل محمد مكرم محافظ الفيوم معرض السلع الغذائية الذى تقيمه الغرفة التجارية بالفيوم بالتنسيق مع المحافظة بجمعية الشبان المسلمين لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

يضم المعرض السلع التموينية والمواد الغذائية ومستلزمات شهر رمضان من الياميش والعطارة والسكر والزيت والأرز والمكرونة والفول والسمسم وغيرها من السلع التى تباع بأسعار مخفضة وبسعر الجملة.

وأشار المحافظ أن المحافظة قامت بافتتاح عدد من المنافذ الثابتة بمختلف مدن ومراكز المحافظة لبيع المواد التموينية والسلع الغذائية واللحوم الطازجة والفراخ البلدى بأسعار مدعمة للمواطنين.

وفي القليوبية أكد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية المهندس محمد سامي، أن قطاع الإنتاج الزراعي بالوزارة وفر 7 سيارات محملة بالسلع الأساسية من اللحوم والخضراوات والأسماك بالإضافة إلى المنتجات الرمضانية بأسعار مخفضة تجوب جميع قرى ومدن أنحاء المحافظة وذلك لتوزيعها على المواطنين استعدادا لاستقبال شهر رمضان ورفع المعاناة عنهم.

وقال وكيل وزارة الزراعة -في تصريح له مؤخرا - إن السيارات التي توفرها المديرية لبيع السلع الغذائية بمناسبة رمضان يرافقها فريق عمل من مديرية الزراعة بالقليوبية لبيع المنتجات الخاصة بوزارة الزراعة التي تشمل لحوم بأسعار تبدأ من 35 جنيها للكيلو وحتى 55 جنيها عبارة عن لحوم بلدية بأنواعها المختلفة فضلا عن بيع المنتجات الرمضانية الأخرى.

وأضاف أنه تم أيضا تدعيم جميع المنافذ التابعة للمديرية والمنتشرة بكافة أنحاء المحافظة بعدد كبير من السلع الغذائية والرمضانية لتتناسب مع احتياجات المواطنين خلال الشهر بالتعاون مع إدارة الإرشاد الزراعي والتعاون الزراعي بالمديرية والإدارات.

كما قامت القوات المسلحة بتدبير سيارتان كمنفذ لبيع اللحوم الطازجة بسعر 50 جنيه للكيلو، بمدينة الخارجة بجوار ديوان عام المحافظة، بالاضافه إلى البقوليات والارز والسلع الجافة، وكذلك يتم البيع بهذه المنافذ بالداخلة الاسبوع القادم.