الزراعة: مصر تتلقى أول شهادة تقدير دولية في عهد السيسي من "الفاو"

  • 60
صلاح هلال وزير الزراعة

قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن مصر تلقت أول شهادة تقدير دولية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة( الفاو) بشأن قدرتها على خفض معاناة الفقر ومكافحة الجوع لأقل من 5 %.

وقال هلال – في بيان له بروما: خلال الاحتفالية التي أقامتها منظمة “الفاو” لتكريم الدول النشطة اقتصاديا اليوم الأثنين – إن مصر ضمن 72 دولة من أكثر من 129 دولة أخرى في قائمة الدول المكرمة رسميا وفقا لدراسات ” الفاو”, مثمنا تقدير وتقييم الفاو لجهود مصر في مكافحة الفقر والجوع والتي أثمرت عن تنفيذ مشروع تتولى تنفيذه مع وزارة التنمية المحلية .

وأضاف أننا خلال الفترة القادمة سنتستفيد من خبرة الفاو في استخدام المياه بمعدلات صحيحة والسيطرة على إنفلوانزا الطيور, بالإضافة إلى إيجاد قاعدة معلومات قوية في التغيرات المناخية التي من خلالها نستطيع إيجاد منظومة جديدة لتنمية المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والأرز والذرة وما إلى ذلك.

وتسلم الدكتور هلال نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى شهادة التقدير الاممية من مدير عام المنظمة الدولية جوزيه جرازيانو دا سيلفا فى الاحتفالية بمشاركة رؤساء دول أفريقية وبرازيلية و14رئيس وزراء وأكثر من 70 وزيرا للخارجية والزراعة .