الفتح | إشاعات:أولى هواتف سامسونج و LG مع الشاشات المرنة قادمة هذا الشهر

إشاعات:أولى هواتف سامسونج و LG مع الشاشات المرنة قادمة هذا الشهر

كتــبه : محمود عزمي

الشاشة المرنة

فى تقارير لبعض وسائل الإعلام الكورية قالت بأن سامسونج  الآن جاهزة لبدء عملية الإنتاج الضخم لشاشات OLED المرنة الموجهة للهواتف الذكية إبتداء من هذا الشهر،وصدور نسخة اخرى من النوت 3 بشاشة مرنة .

 وتكهنت صحيفة The Korea Herald  الكورية بأن سامسونج سوف تبدأ أولا بإنتاج شاشات OLED المرنة التي يبلغ حجمها 5.5 إنش، في حين أن Galaxy Note 3 يتوفر على شاشة 5.7 إنش. ولكن هل هذا يعني نسخة محدود من Galaxy Note 3 وأصغر حجما؟ أو ربما سنرى هاتف Galaxy جديد تماما؟ لا يمكننا أن نعرف على وجه اليقين، على الأقل في الوقت الراهن.

ووفقا لبعض التقارير الصادرة من بعض وسائل الإعلام الكورية نقلا عن بعض المصادر داخل سلسلة التوريد التابعة لشركة سامسونج، فإن الشركة الكورية تخطط هذا العام لتصنيع 1.5 مليون شاشة مرنة شهريا.

شركة LG مستعدة هي الأخرى لبدء عملية إنتاج الشاشات المرنة بكميات كبيرة. ولكن، الشركة لن يكون بإمكانها حاليا إنتاج سوى 35 ألف وحدة في الشهر. ومع ذلك، فإن الشركة الكورية مستعدة هي الأخرى لإطلاق هاتف ذكي غامض مع شاشة جديدة في شهر أكتوبر الحالي. ومن المؤكد أن هذا الجهاز سيدعم نظام الأندرويد.

بفضل الشاشات المرنة التي سوف تستخدمها سامسونج و LG في هواتفهم القادمة فإنها ستكون غير قابلة للكسر بالنظر إلى أنها ستكون مصنوعة من البلاستيك بدلا من الزجاج. ولكن نود أن نشير إلى أن الجيل الأول من الشاشات المرنة، مثل تلك التي على وشك أن تبدأ كل من سامسونج و LG عملية إنتاجها لن تكون قابلة للإنحناء، على الأقل بعد أن يتم دمجها في الهواتف الذكية.

ووفقا لـ EE Times التي تحدثت مؤخرا مع بعض الباحثين في جامعة كاليفورنيا، فإن مستقبل شاشات OLED المرنة مشرق ويعدنا بالكثير. وقد أظهر هؤلاء الباحثون نموذجين أوليين لشاشتين قابلتين للإنحناء تتوفر على بعض المواصفات المثيرة للإعجاب مثل كونها قابلة للتمدد بنسبة 30% أكثر من حجمها الأصلي.