عاجل

وزير التربية والتعليم يلتقي بقيادات التعليم الفني ويتفقد قطاع الكتب

  • 136
وزير التربية والتعليم

التقى الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم بالدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفني والدكتور أحمد عثمان رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني وعدد من قيادات التعليم الفني وذلك بمقر القطاع.

يأتي هذا اللقاء في إطار التعرف على ما تم إنجازه في قطاع التعليم الفني والتعرف على المشاكل والعقبات التي تواجه هذا القطاع .

وأكد الوزير أنه قد تم الاتفاق مع الجانب السويسري على إنشاء مدرستين "انترناشيونال"إحداهما بالتعليم العام والأخرى بالتعليم الفني ، مشيرا إلى أن مدرسة التعليم الفني ستكون صناعية.

وأوضح أن هاتين المدرستين ستمنحان شهادة دولية.

ومن جهةً أخرى كلف الوزير مسئولي التعليم الفني بإعادة توزيع المعدات بين المدارس الصناعية، بعدما تلاحظ من نقص المعدات في المدارس الصناعية ببعض المحافظات مثل مرسى مطروح، ووجودها بكثافة في مدارس محافظات أخرى كالإسكندرية والبحيرة.

من جهته، أشار رئيس قطاع التعليم الفني الى أنه قد تم عقد ورشة عمل لإعداد وتطوير مناهج التعليم الفني، وورشتين عمل لتطوير منظومة التعليم المزدوج .

ولفت الى أنه قد تم إضافة تخصصات جديدة مثل أمن المنشآت والتنمية الأسرية وصيانة معدات الغوص والسلامة المهنية ، وصرح هلال بأنه يتم في الوقت الحالي إعداد مقترح بإنشاء وحدة مركزية للدراسات الفندقية والسياحة بالقطاع.

وأشار إلى أنه يتم إعداد مشروع ممارسة الرياضة بالمدارس الفنية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة، وإعداد بروتوكول لإنشاء 4 مدارس زراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة، وأنه يتم التعاون مع وزارة الاتصالات بشأن تطوير مناهج الـ"أي تي".

استمع الوزير الى مقترحات قيادات قطاع التعليم الفني لتطوير القطاع وتفعيل منظومة العمل به ، ثم قام بتفقد الإدارات والأقسام المختلفة وسط ترحيب كبير من العاملين .