• الرئيسية
  • الأخبار
  • الشرطة التركية تعتقل عددا من المتظاهرين لاقتحامهم ميدان تقسيم بمناسبة يوم العمال

الشرطة التركية تعتقل عددا من المتظاهرين لاقتحامهم ميدان تقسيم بمناسبة يوم العمال

  • 33
الشرطة التركية- أرشيفية

ألقت قوات الشرطة التركية اليوم الجمعة القبض على عدد من المتظاهرين لم يعلن عن عددهم ، وذلك بعد اقتحامهم ميدان "تقسيم" بوسط اسطنبول والذي أغلقت الشرطة جميع الطرق المؤدية له بعد دعوات من اتحاد نقابات العمال الثورية (ديسك) بالتجمع في الميدان بمناسبة عيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو من كل عام.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم أن بلدية اسطنبول أوقفت رحلات العديد من وسائل النقل مثل المترو والترام والحافلات بين العديد من مناطق اسطنبول، وفقا لـ "أ ش أ".

وشهد مقر "ديسك" في منطقة "شيشلي" باسطنبول تجمعا لأعضاء نقابات العمال وعلق الاتحاد لافتة ضخمة أمام المبنى كتب فيها “1 مايو … من أجل العمل والسلام والحرية والديمقراطية.

وأحيا أعضاء من نقابة العمل التركية عيد العمال بنثر القرنفل على شارع “كازانجي الذي شهد مقتل 37 شخصا في عيد العمال في عام 1997 , كما وضعوا أكاليل الزهور أمام نصب الجمهورية في ميدان تقسيم.

ودعا ممثل النقابة باسطنبول, فاروق بيوك كوجاق, في كلمته إلى تحقيق العدالة للعمال في تركيا وتطبيق المزيد من الحريات في البلاد, وإعادة فتح ميدان تقسيم أمام العمال والمناصرين لحقوقهم.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الأمن التركية شددت من إجراءاتها وتدابيرها الأمنية في معظم المدن التركية, تحسبا لوقوع أعمال شغب , فيما تشهد العديد من المدن التركية في عيد العمال العالمي من كل عام مواجهات بين متظاهرين والشرطة التركية.