الأرصاد : طقس السبت ربيعي لطيف.. والعظمى في القاهرة 28 درجة

  • 64
صورة أرشيفية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس على البلاد غدا السبت ربيعى لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، وأن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

كما توقعت الهيئة، أن تظهر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، والرياح خفيفة إلى معتدلة تنشط على بعض المناطق المكشوفة جنوبا وعلى خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة، وفقا لـ "رويترز".

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، والبحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وقالت هيئة الأرصاد إن درجة الحرارة ستصل بالقاهرة إلى 26 درجة نهارا والصغرى 16 درجة، وفي الإسكندرية العظمى 22 درجة والصغرى 17 درجة.

وفي بورسعيد العظمى 21 درجة والصغرى 18 درجة، وفي شرم الشيخ العظمى 36 والصغرى 24 درجة، وفي أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.