رئيس ميناء دمياط: تجهيزات موسعة لتحويل الميناء إلى مشروع بحري يربط بين الدول العربية

  • 82
صورة أرشيفية

قال رئيس هيئة ميناء دمياط اللواء أيمن صالح، اليوم الخميس، إن هيئة الميناء تقوم بسلسلة إجراءات وتجهيزات للتوافق مع الشروط والمعايير التي وضعها اتحاد الموانىء العربية لاختيار الموانيء التي ستقوم بإنجاز مشروع الربط البحري بين الدول العربية.

وأوضح صالح، في تصريح أورده موقع التلفزيون المصري، أن الميناء يمتلك مقومات وإمكانات تؤهله ليكون ميناء رئيسيا ومحوريا بين الموانىء العربية، وخاصة في ظل قربه من الخطوط الرئيسية للملاحة ومن الموانىء العربية بشرق حوض المتوسط.

وأعلن رئيس هيئة ميناء دمياط أن إمكانية التوسع بالميناء متاحة من خلال المنطقة الحرة الصناعية الموجودة به والأراضي المتاخمة للميناء والتابعة له وغير المستغلة، مؤكدا توافر جميع شبكات النقل المختلفة وجميع أنواع الخدمات الخاصة بالسفن.

وأشار أيمن صالح إلى أن الميناء لديه عمالة مدربة وماهرة في كافة التخصصات، حيث يتعاقد الميناء مع المعاهد والمؤسسات المتخصصة من أجل رفع كفاءة العاملين في جميع التخصصات.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت عن خطة تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز للمعالجة وإعادة التصدير لملايين الأطنان من القمح وفول الصويا والسكر والسلع الأخرى وكذلك إقامة أول بورصة للسلع في المنطقة، عن طريق تشييد ميناء جديد بمدينة دمياط.