خبير عسكري: قرار الجنايات بإدراج "أنصار بيت المقدس" على قوائم الإرهاب انتصار ضد أفعالها الإجرامية

  • 66
أنصار بيت المقدس الارهابية- أرشيفية

رحب العميد عصام كمال، الخبير العسكري والاستراتيجي، بقرار محكمة جنايات القاهرة اليوم بإدراج جماعة أنصار بيت المقدس على قوائم الإرهاب.

وقال كمال في تصريحات خاصة لـ "الفتح"، إن القرار بمثابة انتصار ضد الأعمال الإجرامية والتكفيرية التى تقوم بها تلك الجماعة الإرهابية التي تستهدف الأبرياء سواء من المدنيين أو العسكريين.

وعن رد فعل تلك الجماعة من الحكم، أكد الخبير العسكري، أن الجماعات التكفيرية لم تتوقف عن استهداف الأبرياء جراء أحكام تصدر ضدها من عدمه، مشيراً إلى أن فكرها الخاطئ والمتطرف لا يفرق كثيرا.

وشدد عصام كمال على ضرورة اليقظة من قبل قوات وجهاز الأمن، مضيفا أن أنصار بيت المقدس وغيرها ربما تكون لها خلايا نائمة في بعض الأماكن وتستغل فترة راحة بعض قوات الأمن أو التراخي.

وألمح كمال أن القوات المسلحة هى من تتولى مقاليد الأمور في سيناء، مطالبا بنشر قوات جوية على مدار الـ 24 ساعة، حيث أن العناصر الإجرامية جبانة ويخشون قصف الطيران.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت قرارا بادراج جماعة انصار بيت المقدس على قائمة الجماعات الارهابية ومؤسسها و7 آخرين من عناصرها على قائمة الارهابيين بناء على طلب النائب العام، اعمالا للقانون رقم 8 لسنة 2015 .