"عاصفة الحزم" تشكل لجنة إنسانية

  • 103
المتحدث باسم عاصفة الحزم

أعلن المتحدث باسم تحالف "عاصفة الحزم"، العميد الركن أحمد عسيري، السبت، تشكيل لجنة لإجلاء الأجانب وإدخال المساعدات الإنسانية إلى اليمن، مؤكدا على الجانب الإنساني للحملة.

وتحدث عسيري في المؤتمر الصحفي المخصص لإيجاز العمليات العسكرية عن الشق الإنساني، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام تناولت خلال الأيام الماضية موضوع إجلاء الرعايا من داخل اليمن.

وأكد أن قيادة التحالف سبق وأن دعت منذ اليوم الأول لانطلاق العملية، جميع الجهات للتواصل مع فرق العمل والجهات الرسمية في السعودية ودول التحالف لتسهيل إجراءات، إجلاء الرعايا وإدخال المساعدات.

وأشار عسيري إلى وجود "أسباب منطقية لتسهيل إجراءات الأعمال الاغاثية وإجلاء الرعايا، منها التأكد أن هذه الأعمال لا تتقاطع مع عمليات جارية في نفس المواقع، وبالتالي تعرض حياتهم للخطر".

وشدد على ضرورة التحقق من أن "هذه الأعمال الإغاثية وإجلاء الرعايا إما أن تكون في الاتجاه الصحيح وتستهدف الأشخاص المعنيين"، وأن لاتصل المساعدات "للجماعات الإرهابية".

وكشف عسيري أن قيادة التحالف شكلت السبت "لجنة تهدف إلى أن تكون الإجراءات بشكل أسرع ومنظم للمنظمات الإنسانية المعترف بها فقط، حتى لا يكون المجال مفتوح إلا لهذه الجهات المعروفة".