اجتماع موسع للصندوق الاجتماعي للتنمية بالشرقية لمناقشة برنامج المسائلة المجتمعية

  • 102

في سابقةٍ تعد الأولى من نوعها وفى إطار جهوده المستمرة لتحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة وذلك بالتعاون مع شركاء التنمية على أرض محافظة الشرقية نظم الصندوق الجتماعي للتنمية اجتماعا موسعا لمناقشة كيفية البدء فى برنامج المسائلة المجتمعية بحضور 25 جمعية أهلية ومسئولين عن مشروعات البنية التحتية والغرفة التجارية بالشرقية وبعض المسئولين من أحد الجهات الدولية.

وتناول الاجتماع مناقشة بعض الأفكار المقدمة من الغرفة التجارية حول كيفية إعداد خريطة استرشادية للمشروعات التنموية المختلفة على أرض المحافظة ومناقشة بعض المقترحات الأخرى كإعداد دليلٍ الكترونىٍ للمشروعات الموجودة من خلال ما تقدمة الغرفة التجارية فى هذا الشأن.

ويطبق هذا المشروع لأول مرة فى مصر لدراسة وقياس مردود بعض المشروعات المنفذة على أرض المحافظة ومدى قدرة شركاء التنمية على تحقيق تلك الأهداف وقياس رضاء المواطنين عن ايجابيات تلك المشروعات وملاحظاتهم عليها وعلى أن يتم ذلك القياس من خلال جهات محايدة من الجمعيات الأهلية أو مراكز الشباب وتقوم بالإشراف على تلك الدراسة هيئة كير الدولية.

من جانبه وضح خالد نصر "مدير عام الصندوق الاجتماعى" أن الصندوق يحرص تماما على تفعيل دور المجتمع المدني وشركاء التنمية على أرض المحافظة لمناقشة الموضوعات والأفكار والمقترحات المختلفة وتعظيم مفهوم الشراكة المجتمعية لما ينتج عنها من أفكار إيجابية تعود بالنفع على المجتمع الشرقاوي.

وأشار نصر إلى أن الدكتور سعيد عبد العزيز "محافظ الشرقية" يرعى ويقدم الدعم الكامل لدمج المجتمع المدني مع الجهاز التنفيذي لتنفيذ العديد من المشروعات وإيجاد حلول لبعض المشاكل التى تواجه المجتمع.