"الخارجية": الصين أكدت مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي بوفد حكومي رفيع المستوى

  • 116
بدر عبد العاطى

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن المباحاثات الثنائية بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الصيني، شملت التنسيق بين البلدين وكيفية تنفيذ المشروعات المتفق عليها أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين.

وأضاف «عبد العاطي» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، أن المباحاثات شملت أيضا التحضير لزيارة الرئيس الصيني المرتقبة لمصر، والمشروعات التي ستنفذها الصين وستتعاقد عليها في المؤتمر الاقتصادي المصري مارس المقبل، مؤكدًا على مشاركة الصين في هذا المؤتمر.

وأوضح أن وزير الخارجية الصيني أكد مشاركة بلاده بوفد رفيع المستوى على المستوى الحكومي والاستثماري، لافتًا إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد على تعزيز التعاون القائم بين البلدين في قضايا الإرهاب، وكيفية مواجهته، كما تناول اللقاء الأوضاع الليبية وكيفية رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي لمواجهة الجماعات المسلحة هناك، وسط تفهم من الجاانب الصيني لموقف مصر ودعمها لها في الأمم المتحدة باعتبارها دولة دائمة العضوية.

وأشار إلى عرض وزير الخارجية المصري للقضية الفلسطينية وأهمية وقف النشاط الاستطاني الإسرائيلي في فلسطين، ودعم القضية الفلسطينة في نيل حقها من الاستقلال وإقامة عاصمة لها، لافتًا إلى تفهم الصين لهذه المطالب وكيفية التعاون وتحريك المجتمع الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية.