"الفتح" تكشف عن تفاصيل حريق مطعم "كنتاكي" بالمنوفية

  • 53
صورة أرشيفية

شهدت سلسلة مطاعم كنتاكي، أمس حادثا مروعا، حيث تعرض مطعم كنتاكي بطريق مصر اسكندرية الزراعي، لهجوم من قبل ثلاث ملثمين، يستقلون دراجة بخارية، وكان اثنين من بينهم يحملون أسلحة والأخير يحمل "جركن" بنزين، وقا باقتحام المطعم في تمام الساعة الواحدة ليلا و أضرموا النيران، مما ادي الي تفحم المطعم بالكامل.

وتمكن عمال الطابق الأول من الفرار من الباب الخلفي للمطعم، بينما أصيب أحد عمال الطابق الثاني باختناق شديد وهو عمرو عادل عبد الدائم -28سنه-، وعند هروب العامل" بولا سمير منصور-17سنه-" وقع في النيران المشتعله مما ادي إلي مصرعه.

وبعد مرور عدة دقائق من اشتعال النيرانت بالمطعم توجهت الشرطة وسيارات الاطفاء والاسعاف إلي موقع الحادث وتم السيطره علي الموقف حتي لاتمتد النيران إلي المباني المجاوره للمطعم.

كما حصلت النيابه علي شرائط الفيديو الخاصة بكاميرات المراقبة التي كانت موجوده في المطعم، وذلك للتعرف على هوية مرتكبي الحادث .

وقال" احمد مسعد -25"، أحد العاملين بالمطعم، أن الشركة كانت، قد نبهت علي جميع العاملين بإتخاذ الحيطة و الحذر من أي عميل يشعرون تجاهه بريبه أو شك، وكذلك السيارات التي تقف أمام المطعم، وذلك في إطار استهداف سلسلة مطاعم كنتاكي في الدلتا وخاصة بعد حادث المطعم في امبابه.

ويري بعض العاملين ان استهداف سلسلة مطاعم كنتاكي هي عمليه ممنهجه ومرتبه ومحكمه بغرض ارسال رساله معينه للمستثمرين الاجانب داخل مصر.

ومن جانبه، توجه عدد من قيادات حزب النور إلي مكان الحادث، معربين عن رفضهم لأعمال العنف والتخريب التي تضر بمصلحة مصر وتودي بأرواح الأبرياء، ومن ثم توجهو إلي المستشفي للاطمئنان علي سلامة أحد العمال المصبين