"الشباب والرياضة" تنفذ برامج تنمية وحملات توعية بـ 12 محافظة

  • 99
الشباب والرياضة_أرشيفية

تنفذ الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، برامجًا تدريبية وتنموية مختلفة بـ12 محافظة، في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتدريب وتأهيل النشء والشباب والتعرض لكافة المشاكل التي تواجه المجتمع.

وقالت الإدارة، في بيان أصدرته، إن هذه المحافظات هي: القاهرة، شمال سيناء، جنوب سيناء، كفر الشيخ، الفيوم، الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، القليوبية، الغربية، المنوفية والشرقية، حيث إنه من المقرر تنفيذ الآتي:

1- برنامج إعداد مدربين في مجال التنمية البشرية لتنشيط مراكز الشباب، ويشارك فيه شباب من مختلف محافظات الجمهورية، ويتم تنفيذه بمركز التعليم المدني بالجزيرة خلال النصف الأول من شهر فبراير المقبل.

2- برنامج إعداد مدربين لتنفيذ الحملة القومية لمكافحة التحرش، "مجتمعي أرقى بدون تحرش"، وتعقد بفندق مركز شباب الجزيرة بمشاركة 30 مدربًا ومدربة.

ويعد البرنامج المرحلة الثانية من الحملة التي بدأت فاعلياتها بالاحتفالية التي تم تنفيذها بمسرح الميدان بدار الأوبرا، ومن المقرر تنفيذ حملة توعوية بـ270 مركز شباب و270 مدرسة و30 جامعة خلال العام الحالي والمقبل.

3- البرنامج التنموي "سيناء الأمل والمستقبل"، الذي يتم تنفيذه بالمدينة الشبابية بالعريش بشمال سيناء والمدينة الشبابية بشرم الشيخ بجنوب سيناء، ويشارك فيه أبناء المحافظتين وبدأ تنفيذه شهر نوفمبر الماضي، ويستمر إلى نهاية شهر يونيو 2015.4- البرنامج التوعوي "سفينة النجاة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية"، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع "المركز العربي الأوروبي للشباب والتنمية"، حيث يعد تنفيذ البرنامج تفعيلًا لتوصيات مؤتمر الهجرة غير الشرعية الذي نفذته الوزارة خلال شهر سبتمبر الماضي.ومن المقرر، أن يتم تنفيذ البرنامج بـ10 محافظات هي:

أسيوط، كفر الشيخ، الفيوم، الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، القليوبية، الغربية، المنوفية والشرقية.