طفل يلاعب دباً.. فيقطع ذراعه من القفص

  • 72
صورة أرشيفية

أفادت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء بأنه جرى صعق دب آسيوي أسود يعيش في الأسر في فيتنام حتى الموت، لإجباره على ترك ذراع طفل أمسك بها من داخل قفصه.

نقلت صحيفة "ثانه نين" عن جدة الطفل القول إنه كان يلهو معها بالقرب من قفص الدب في منزلهما بمقاطعة هوك مون بمدينة هو تشي مينه، أمس الأول الأحد، عندما قضم الحيوان ذراع الطفل وحاول جذبه داخل القفص.

كما أفادت صحيفة توي تري بأن أحد الجيران سمع صراخ الجدة وحاول تخليص الطفل، ولكن إحدى ذراعي الصغير كانت داخل فم الدب ولا يصلها بالجسم سوى قطعة من الجلد. ولم يتمكن الأطباء من إعادة إرفاق الذراع بجسم الطفل نظراً لشدة الإصابة.

وأشارت صحيفة ثانه نين إلى أن الدب الذي يزن 100 كيلوغرام عاش في الأسر لأكثر من ثلاثة أعوام. واتضح أنه كان موضوعاً في الأسر بشكل غير قانوني، حسبما أفاد نائب رئيس إدارة الغابات داو فان دانج.

وشهدت فيتنام هجمات مماثلة تعرض لها الأطفال خلال الأعوام الماضية، ما يلقي بالضوء على مخاطر أسر الدببة في الأقفاص وكأنها حيوانات أليفة.

جدير بالذكر أن أسر الدببة وتربيتها كحيوانات أليفة مسموح به في فيتنام، شريطة الحصول على ترخيص من السلطات مع زراعة رقائق إلكترونية بأجسام الحيوانات لتمييزها. وأحياناً تربى الدببة بهدف الحصول على العصارة الصفراوية منها رغم تجريم ذلك منذ عام 1992.