• الرئيسية
  • الأخبار
  • "التيار الشعبي": رفض "الانتخابات" نابع من قواعد الحزب وليس من "صباحي".. ولا نعرف للدولة اتجاه

"التيار الشعبي": رفض "الانتخابات" نابع من قواعد الحزب وليس من "صباحي".. ولا نعرف للدولة اتجاه

  • 51
التيار الشعبي

قال عضو التيار الشعبي، أحمد كامل البحيري، إنّ قرار الحزب بعدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة نابع من قواعده، وأن ذلك ليس قرار حمدين صباحي، مضيفاً أن صباحي يُعدُ رمزاً لهذا الحزب وليس جزء من مستوياته.

وأضاف البحيري في لقاءٍ له ببرنامج "بصراحة"، الذي يُذاع على شاشة القناة الثانية بالتلفزيون المصري، مع الإعلامي جمال الشاعر، أنّ التيار الشعبي رفض المشاركة في الانتخابات بسبب أن القوانين المنظمة للعملية السياسية تَسمح بالقبلية والعصبية، وأيضاً بوجود المال السياسي، موضحاً أن هذا القانون لن يُفرز إلا برلماناً يغلب عليه المال السياسي.

وتابع البحيري أنّ: "الدولة المصرية لا نعرف هي رأسمالية أم اشتراكية أم دينية أم مدنية"، قائلاً: "لا نعرف لهذه الدولة أي تجاه"، موضحاً أن أعضاء المجلس المقبل سيكونون مكلفين بمراجعة جميع قوانين المرحلة الانتقالية الماضية، وأيضاً بإصدار قوانين تعالج الأزمة الاقتصادية، مستطردا: "إذا خرج البرلمان المقبل مشوهاً فستكون المرحلة المقبلة أيضاً مشوه".

وأوضح البحيري أنّ الدولة لم تتحاور مع القوى السياسية لإصدار قانون الانتخابات، على الرغم من أن بعض الأحزاب أبدت ملاحظات على هذا القانون، وأن الحكومة تجاهلت كل ذلك، وأصرت على إصداره".

وشدد البحيري أن قانون الانتخابات يسمح بوجود عدد ضئيل من الشباب، على الرغم من أن بعض وزراء دول الاتحاد الأوروبي في عمر الشباب، موضحاً أن سبب تقدم أوروبا يعود إلى تولي شباب كفئ المناصب في الدولة.