"الهيئة الهندسية": 22 كراكة لتعميق مشروع قناة السويس.. و8 تصل قريبا

  • 71
صورة أرشيفية

أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس، فى تصريحات صحفية، تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الحفر الجاف والمقدر لها بـ180 مليون متر مكعب أتربة، لتبدأ مخصصات المرحلة الثانية من الحفر والتعميق.

وأشار رئيس الهيئة الهندسية إلى أن المياه بدأت فى التدفق داخل قناة السويس الجديدة بطول 400 متر، وأن 22 كراكة تواصل أعمال التكريك فى جميع القطاعات، والتى وصلت إلى 27مليون متر مكعب من الرمال المشبعة من إجمالى أعمال التكريك، المقدرة بنحو 250 مليون متر مكعب، وأن الكراكة رقم 22 وصلت إلى القناة الجديدة أمس الثلاثاء وجارٍ تجهيز أعمالها ليصبح لدينا 22 كراكة، بالإضافة إلى 6 كراكات من هيئة قناة السويس، ليصل العدد الإجمالى إلى 28 كراكة، ويتبقى 8 كراكات ستصل قريبًا لمشروع قناة السويس.

وأوضح أن 84 شركة تعمل بالمشروع و23 ألف عامل، وما يقرب من 4300 معدة عملاقة، من سيارات نقل وقلابات وجليدرات ولودرات وبلدوزرات، وأن العمل يسير بشكل منتظم وفق ما تم الاتفاق عليه مسبقًا، للانتهاء من المشروع فى موعده 6 أغسطس من العام الحالى.

وأضاف اللواء كامل الوزير، أن مدينة الإسماعيلية الجديدة شهدت منذ أيام وضع الأساسات لـ 152 عمارة جديدة. والتى يعمل بها حاليًا 45 شركة وطنية متخصصة فى أعمال البناء والإنشاءات، وأن المدينة تقام على مساحة 2159 فدانًا، وستحتوى على 1700 مبنى سكنى وإدارى واجتماعى ورياضى.

وأكد اللواء كامل الوزير، أن مدينة الإسماعيلية الجديدة ستحتوى على 34 ألف وحدة سكنية، وأن الهدف من إنشاء المدينة هو استيعاب الزيادة السكنية لأبناء مدن القناة وسيناء وخدمة العاملين فى مشروع محور تنمية قناة السويس والمقرر أن يستغرق العمل به من 3 إلى 5 سنوات.