• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير الكهرباء يعترف: هناك أخطاء في الفواتير.. ونعمل على تصحيحها وستتم محاسبة المقصر

وزير الكهرباء يعترف: هناك أخطاء في الفواتير.. ونعمل على تصحيحها وستتم محاسبة المقصر

  • 74
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن هناك أخطاء في فواتير الكهرباء، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بمعالجتها حاليا.

وأوضح أن جميع شركات الكهرباء قامت باتخاذ الخطوة التي اتخذتها شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بإنشاء مكتب مركزي للتعامل الفوري مع مشاكل أخطاء الفواتير وحلها للمواطنين.

ونوه بأنه تم عرض خطة في هذا الصدد أمام رئيس الوزراء شملت زيادة عدد الكشافين والمحصلين من نفس العاملين بشركات الكهرباء دون تعيينات جديدة، مع توفير رقابة على عملهم ومراجعة بالكمبيوتر بحيث يوضح ما يطلق عليه "القراءات الشاذة"، أي القراءات التي تزيد فيها على الشهر السابق بنسبة 15 إلى 20%، لتتم مراجعتها بكل دقة قبل إصدار الفواتير.

وشدد في هذا الصدد على أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بدأ يضع آلية بحيث تتم ميكنة هذه العملية لتقليل الأخطاء إلى أدنى حد ممكن، مؤكدًا أن رئيس الشركة المعنية هو المسئول الأول عن الأخطاء التي ستصدر من شركته، وإذا خرجت الأمور عن سيطرة الشركة فستتم محاسبة المسئول بدون أي مجاملة، وستتم مراجعة الأمر تباعا مع تطبيق ما يلزم من إجراءات لصالح المواطن والشركات في نفس الوقت.