• الرئيسية
  • الأخبار
  • مساعد الرئيس السوداني يبحث مع السفير الأردني تنمية التعاون بين الخرطوم وعمان

مساعد الرئيس السوداني يبحث مع السفير الأردني تنمية التعاون بين الخرطوم وعمان

  • 103
جلال الدقير مساعد الرئيس السوداني

بحث مساعد الرئيس السوداني الدكتور جلال يوسف الدقير، اليوم"الأحد" مع سفير المملكة الأردنية بالخرطوم عايد الدرارجه، مجالات التعاون الثنائي المشترك والسبل الكفيلة بتعزيزها في القطاعات المختلفة.

وأشاد مساعد الرئيس السوداني- في تصريح عقب اللقاء- بمواقف الأردن الداعمة لبلاده، معربا عن أمله في تنمية وتطور العلاقات بين الخرطوم وعمان لتصل إلى المستوى المنشود، وأكد علي أهمية الشراكات الاقتصادية والاستثمارية القوية بين البلدين الشقيقين خاصة في مجالات النقل الجوي، وتصنيع الأدوية، والصناعات الغذائية، والجلدية، والكهربائية.

من جانبه أكد سفير الأردن بالخرطوم، سعيه للدفع بأقصى ما يمكن لتطوير علاقات بلاده مع السودان وتعزيز علاقات التعاون، موضحا تطلعهم إلى زيادة التبادل التجاري وفتح خط بحري يربط مينائي العقبة وبورتسودان، بالإضافة إلى تعزيز النقل الجوي، مشيرا إلي أن الاستثمار الأردني في السودان يبلغ حوالي المليار ونصف المليار دولار، ويغطي مختلف المجالات تشمل صناعة الحديد والاسمنت والبلاستيك والمواد الغذائية.

كما تناول اللقاء سير الترتيبات الجارية لانعقاد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين السودان والأردن في عمان خلال الشهرين القادمين.