• الرئيسية
  • الأخبار
  • الأثنين .. "علوم القاهرة" تنظم مؤتمراً دولياً عن الاتجاهات الحديثة فى بحوث الفيزياء

الأثنين .. "علوم القاهرة" تنظم مؤتمراً دولياً عن الاتجاهات الحديثة فى بحوث الفيزياء

  • 72
جامعة القاهرة

ينظم قسم الفيزياء، بكلية العلوم، جامعة القاهرة، تحت رعاية كل من الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، مؤتمراً دولياً خامساً بعنوان الاتجاهات الحديثة فى بحوث الفيزياء، وذلك في الفترة من 15-19 ديسمبر الجاري في الخامسة مساءً بالمكتبة المركزية الجديدة بالجامعة .

يدعم المؤتمر د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ، ويرأسه د. السيد فهيم عميد كلية العلوم ، كما يرأس المؤتمر شرفياً د. مصطفى السيد أستاذ كرسي جوليوس براون وأستاذ ريجنت رئيس معمل ديناميكيات الليزر – معهد جورجيا للتكنولوجيا اطلانطا – الولايات المتحدة الامريكية.

يشارك فى المؤتمر لفيف من الأساتذة والمتخصصين فى مجال الفيزياء بالاضافة الى حضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية والجامعة، حيث يتم تقديم 75 بحثاً مصرياً ، و15 بحث من أساتذة أجانب ممثلة فى 3 من روسيا ، 4 من الهند ، 2 من أمريكا ، 2 من باكستان ، 2 من السعودية ، 1 من كوريا ، 1 من اليونان.

وقالت د. لطفية النادى مقرر المؤتمر وأستاذ الفيزياء النووية والليزر بكلية العلوم جامعة القاهرة والمعهد القومى لعلوم الليزر ، إن محاور المؤتمر تدور حول تكنولوجيا النانو وكيفية تطبيقاتها فى كل المجالات وأهمها الطب ومكافحة السرطان، استخدامات الليزر فائق القدرة لعمل تحلية لمياه البحر وتوليد الكهرباء، واستخدامات الطاقات العالية لدراسة المواد الجديدة مثل جسيمات هيجز.

كما أشارت النادى الى المحاضرة الشرفية التى يلقيها د. مصطفى السيد ثانى ايام المؤتمر في تمام العاشرة صباحاً بباخرة الفلندرة ، والتى تعتبر من أهم محاضرات المؤتمر حول النانو تكنولوجى ، علماً بأن باقى فعاليات المؤتمر ستكون بمدينة الأقصر.