الفتح | خلال ختام الفعاليات.. محافظ أسوان يتفقد معرض ورش مبادرة "تجمعنا قارة"

خلال ختام الفعاليات.. محافظ أسوان يتفقد معرض ورش مبادرة "تجمعنا قارة"

كتــبه : الفتح 7

المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

تفقد اللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان، معرض مخرجات ورش عمل مبادرة "تجمعنا قارة" ، في اليوم الختامي للمبادرة التي تنفذها الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة لأبناء الجاليات الافريقية لدى مصر من دول السودان، جنوب السودان، الصومال، غينيا، الكونغو، جزر القمر، نيجيريا، بوروندي، وكينيا، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري وجمعية الشباب للتنمية والبيئة خلال الفترة من 27 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر بمحافظتي الأقصر وأسوان.

وأوضح يسري، أنه يرى روح جميلة في أعمال الشباب المشاركين بمبادرة تجمعنا قارة، مشيراً إلى أنه يتطلع أن يتم تنفيذ مثل هذه المبادرة في الدول الافريقية كافة، وأن تصبح افريقيا لؤلؤة العالم السمراء.

وبين محافظ أسوان، خلال لقائه بالمشاركين العلاقات الوطيدة التي تجمع مصر بالدول الافريقية، وأن تلك العلاقات قديمة، وأن الاختلاف بين الحكومات لا يجب أن ينعكس على الشعوب، لافتاً أن مصر تستقبل السائحين حتى اذا كان هناك خلاف مع حكوماتهم.

وذكر يسري، المنافذ بين مصر والسودان، مشيراً لمعبر قسطل البري والذي تم افتتاحه مؤخراً شرق بحيرة السد لتسهيل الحركة بين البلدين.

كما ذكر المميزات التي تتمتع بها مصر عامة وما تتمتع به محافظة أسوان خاصة، مشيراً لانواع السياحة على أرض أسوان مثل السياحة النيلية والترفيهية والعلاجية، معلناً أنه مدرج في الخطة المستقبلية لمحافظة أسوان تنظيم مهرجان أسوان الدولى لكل فنون افريقيا، مبيناً أنه سيدعم الثقافات والفنون الافريقية.

يذكر أن المشاركون في مبادرة تجمعنا قارة من ابناء الجاليات الافريقية قد زاروا المعالم السياحية والتاريخية بأسوان مثل معبد فيله، والسد العالي ورمز الصداقة.