الفتح | ورش تفاعلية في اليوم الثاني من مبادرة وزارة الشباب والرياضة "تجمعنا قارة"

ورش تفاعلية في اليوم الثاني من مبادرة وزارة الشباب والرياضة "تجمعنا قارة"

كتــبه : الفتح 7

جانب من الورشة

نظمت الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ورش تفاعلية ضمن فعاليات اليوم الثاني من مبادرة "تجمعنا قارة"، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة لابناء الجاليات الافريقية لدى مصر من دول السودان ، الصومال، غينيا، الكونغو، جزر القمر، نيجيريا، بوروندي، وكينيا، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري وجمعية الشباب للتنمية والبيئة خلال الفترة من 27 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبل بمحافظتي الأقصر وأسوان.

اهتمت ورشة العمل الأولي من فعاليات اليوم الثاني للمبادرة باكتشاف السلام الداخلى لدى المشاركين في مبادرة تجمعنا قارة ، وتوضيح كيفية نشر السلام بين الشعوب.

جاءت الورشة الثانية من فعاليات اليوم الثاني للمبادرة بعنوان "ميني قارة"، واهتمت بالرسم وفنون التصوير، وتعرف أبناء الجاليات الافريقية المشاركون في الورشة على فنون التصوير، موضوعات التصوير، كما تعرف المشاركون على كيفية التصوير الصحيح، والتعرف على أنواع الصور البصرية والذهنية وصور الخيال.

كما تعرف أبناء الجاليات الافريقية خلال الورشة الثانية على مكونات الصورة والتي تنقسم إلى صور الكتل والخطوط والنقاط والتفاصيل السطحية، بالاضافة إلى التعرف على كيفية اختيار خلفية الصورة والاضاءة المناسبة للتصوير، وأنواع الصور الفوتوغرافية الشهيرة.

فيما جاءت الورشة الثالثة مهتمة بالغناء عن السلام بين الدول الافريقية، والنحت بمادة الصلصال لاشكال من البيئة الافريقية ، بالاضافة إلى طباعة الجرافيتي بطريقة الاستنسل.

أكدت عزة الدري، رئيس الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة خلال مشاركتها في فعاليات اليوم على اهتمام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بتلك المبادرة ، موضحة أن المبادرة تهدف تعزيز الحوار وبناء الثقة بين شباب افريقيا.