وكيل العلميين بالشرقية يستنكر حادثة تعدى دكتور على طالبة بـ "الشلوت"

  • 116
الدكتور أحمد مؤمن "وكيل نقابة المهن العلمية بالشرقية"

استنكر الدكتور أحمد مؤمن "وكيل نقابة المهن العلمية بالشرقية" حادثة تعدى الدكتور على مرسي بالشلوت على طالبة بالفرقة الثالثة بكلية العلوم قسم كيمياء وميكرو على إثر مشاركتها في مسيرة إضراب كلية الهندسة اليوم.

وطالب مؤمن بمحاسبة مرسي لما بدر منه في حق الطالبة، وشدد على أنه لا يمكن السكوت على مثل هذه الأمور ولابد من التصعيد لأعلى مستوى وعمل محضر مثبت مع وجود الشهود الذين عاينوا الواقعة بالكلية.

وتساءل مؤمن، كيف يصدر مثل هذا الفعل من إنسان يعتبر مربيا وقدوة للأجيال أيا كانت أسبابه خاصة أنه في حق طالبة!

وكانت كلية العلوم بجامعة الزقازيق قد شهدت اليوم تعدى الدكتور علي مرسي على أحد طالبات الكلية بالضرب بالشلوت بعد مشاركة الطالبة في مسيرة لإضراب طلاب الهندسة، وأكد شهود العيان على أن مرسي قام بتهديد الطالبة بأنه محمي من أمن الدولة لتخويفها من عمل محضر بشأن الواقعة، وبالفعل لم تقم الطالبة بعمل المحضر خوفا من تهديدات الدكتور.

واستنكر الطلاب سكوت عميد الكلية على الواقعة وعدم اتخاذ أي إجراء قانوني ضد الدكتور المعتدي، ونفى الطلاب ما ردده علي حول قيام الطالبة بجذبه من الجاكيت مما دفعه لضربها بالشلوت، وأكدوا أن الطالبة لم تتعرض للدكتور بأي سوء وإنما هو من قام بضربها بلا أي سبب.

وكانت كلية العلوم قد شهدت واقعة مماثلة الأسبوع الماضي حيث قام دكتور بضرب أحد الطلاب بحذائه داخل المحاضرة، مما جعل الطلاب لا يسكتون على الواقعة الثانية لعلمهم أن السكوت هو ما سيجعل تلك الوقائع تتكرر ولابد من محاسبة المسئولين عنها.