توقيع بروتوكول لتفعيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة

  • 106
عاطف حلمي وزير الاتصالات

افتتح المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الإثنين، والدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، مصنع المجموعة الدولية للتكنولوجيا لتدوير المخلفات الالكترونية، وهو أول مصنع يتم إنشائه في مصر بالمنطقة الصناعية بـ 6 أكتوبر لهذا الغرض.

ويهدف المشروع إلى الاستفادة من الموارد المهملة والنفايات الإلكترونية، واستغلالها الاستغلال الأمثل للحصول علي المواد الخام الرئيسية، التي تدخل في العديد من الصناعات المختلفة مثل: النحاس والذهب والفضة والبلاتين والحديد والألمونيوم والقصدير والبلاستيك وغيرها.

ويقوم المصنع بتدوير المخلفات الالكترونية التي تشمل أجهزة الكمبيوتر"اللاب توب"، والتليفونات المحمولة، والطابعات، وأجهزة الشبكات، والكابلات، والفاكسات، وماكينات التصوير وغيرها من المخلفات، وذلك من خلال أحدث التقنيات وخطوط الإنتاج التي تحافظ علي البيئة باستخدام طرق نظيفة وآمنة.

وحضر مراسم الافتتاح الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، والمهندس خالد إبراهيم، رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات، وعدد من القيادات التنفيذية والمعنية بشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحافظة على البيئة.

ومن المقرر أن يتم من خلال هذا المشروع توفير فرص عمل وتدريب للشباب في مجالات عمل جديدة متعلقة بتكنولوجيا البيئة للحفاظ علي البيئة من التلوث من خلال تدوير المخلفات الإلكترونية بطريقة نظيفة وآمنة، حيث تم توفير نحو 340 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويطمح في ديسمبر 2014 إلى توفير فرص عمل جديدة تصل إلى 1250 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وذلك وفقاً للخطة المستقبلية التي وضعها المصنع لهذا الغرض.