"القرشي": يجب التصدي لمحاولة نشر التشيع قبل فوات الأون

  • 111
الدكتور عمر بن عبد العزيز رئيس قسم مقارنة الأديان بكلية الدعوة بجامعة الأزهر

قال الدكتور عمر بن عبد العزيز القرشي، رئيس قسم مقارنة الأديان، بكلية الدعوة، بجامعة الأزهر، اليوم، السبت، إن محاولة الشيعة الرافضة الدخول إلي مسجد الحسين للاحتفال بذكري عاشوراء، ما هي إلا محاولة لنشر الفكر الرافضي داخل مصر، مؤكدا أنهم يستغلون أية فرصه للإعلان عن فكرهم ومذهبهم.

وأوضح في تصريحات لـ"لفتح: "أن الشيعة منتشرين الآن في مصر بقوة؛ لذلك يجب التصدي لهم قبل فوات الأون"، مضيفا، أنهم لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة.

وأشار إلى أنه يجب علي جميع المؤسسات الحكومية والشعبية والحركات الإسلامية، التصدي بكل قوة لأي محاولة للشيعة لنشر مذهبهم وفكرهم والتعدي علي الصحابة والسيدة عائشة.

وطالب بوضع مادة في الدستور تحافظ علي الثوابت العامة للشعب المصري، والذات الإلهية، والأنبياء والصحابة، وأمهات المؤمنيين، من التطاول عليهم.

وكانت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، قد قررت حبس الشيعى عمرو. م" 30 سنة، نجل سفير مصر الأسبق بدولة السودان، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لمحاولته اقتحام مسجد الحسين بمنطقة الجمالية؛ حيث قام بالتعدى بالسب على الصحابة والسيدة عائشة، وحاول اقتحام مسجد الحسين فى ذكرى عاشوراء، وتبين من التحقيقات أن المتهم قام بإرسال عدد من الرسائل إلى أشخاص يسب فيها الصحابة.