الفتح | ننشر فعاليات اليوم الاول من المعسكر التثقيفي لاعضاء برلمان الطلائع

ننشر فعاليات اليوم الاول من المعسكر التثقيفي لاعضاء برلمان الطلائع

كتــبه : الفتح 7

وزارة الشباب والرياضة

انطلقت اليوم أولي فعاليات المعسكر التدريبي التثقيفي للاعضاء المتميزين في برلمان الطلائع من مراكز الشباب على مستوي كافة محافظات الجمهورية ، والذي تنظمه الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة من 19 – 23 سبتمبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالاسكندرية.

وبدأت فعاليات اليوم بلقاء الشيخ اسلام النواوي وامام وخطيب المكتب الفني لوزير الاوقاف، بعنوان " المبادئ الوسطية للدين الاسلامي ونبذ العنف ومواجهة الفكر التفكيري" .

وأكد النواوي خلال اللقاء علي أهمية التسامح والتحلي بالطاقة الايجابية والصبر في مواجهة البلاء ، مشيراً إلي ان استقبال البلاء بالسخط والغضب يولد طاقة سلبية للانسان تجعله لا غير قادر علي تحمل الصعاب والمشكلات التي تواجهه.

وأشار إلي ضرورة التعلم واكساب المهارات الحياتية والعلمية من أجل الوصول إلي النجاح وتحقيق الهدف ، متناولاً علاقة الدين بالعقل والروح .

وأضاف النواوي: " الدين والعقل بينهما توازن حيث انهما لا يختلفان طالما أن هناك عرض صحيح للدين علي الأمه دون سوء تناول الدين سواء في الخطب والفتاوي في وسائل الاعلام والتي تشوه صورة وفكرة الدين في عقول البشر ، مؤكدا علي أهمية تجنب انتكاسة الفطرة التي تحدث تعارض بين الدين والعقل من خلال المعلومات المغلوطة التي تبثها شبكات التواصل الاجتماعي وأصدقاء السوء".

فيما أوضح النواوي، أن علاقة الاديان وترابطها معا منذ عام سيدنا ابراهيم ومفهوم الاعتدال والوسطية في الدين بعيدا عن التعصب او التطرف ، كما تناول سبل التحكم والسيطرة علي غرائز البشر والتعامل مع قضايا ومشكلات الشباب الاجتماعية .