خلال زيارته لسوهاج .. "مدبولي": وزارة الاسكان تولى اهتماما خاصا بمحافظات الصعيد

  • 105
جانب من الجولة التفقدية

صرح الدكتور مصطفى كمال مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ان وزارة الاسكان تولى اهتماما خاصا بمحافظات الصعيد جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها وزير الاسكان اليوم لمحافظة سوهاج وذلك لتفقد عدد من مشروعات الاسكان الاجتماعى ومياه الشرب والصرف الصحى والطرق بمحافظة سوهاج .

رافق وزير الاسكان خلال الزيارة اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج وأ.د نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج وعلاء ياسين سكرتير عام محافظة سوهاج واللواء محمود نافع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج وعدد من قيادات وزارة الاسكان .

استهل وزير الاسكان زيارته لمحافظة سوهاج بتفقد وحدات الاسكان الاجتماعى بمدينة سوهاج الجديدة حيث اكد الوزير على انه من المستهدف انشاء 7600 وحدة على مراحل مختلفة مشيرا الى ان الميزانية التى خصصتها الوزارة لمدينة سوهاج الجديدة تم رفعها هذا العام من 222 مليون الى 581 مليون جنيه وهو مايعكس اهتمام الوزارة بهذه المدينة الواعدة .

وقال الوزير لدينا فى مدينة سوهاج الجديدة منطقة صناعية وجامعة ووحدات للاسكان الاجتماعى ومحطة مياه للشرب واسواق تجارية تحت الانشاء وهو مايعنى ان الوزارة تسعى ايضا لخلق فرص عمل للشباب من خلال تلك المشروعات .

تفقد الوزير ايضا الاعمال الانشائية بجامعة سوهاج ومشروع ابنى بيتك ومحطة مياه سوهاج الجديدة التى اكد الوزير انها سوف تدخل الخدمة بنهاية العام الحالى وطريق سوهاج – الكوامل الجديد وشدد وزير الاسكان على مسئولى الشركات المنفذة لهذه المشروعات بضرورة الانتهاء من هذه المشروعات فى الاوقات المحددة لها وحدد وزير الاسكان الثلاثون من اكتوبر القادم موعدا للانتهاء من انشاء طريق سوهاج الكوامل الجديد

كما تفقد وزير الاسكان يرافقه محافظ الاقليم الاعمال الانشائية بمحطة مياه غرب سوهاج ومشروع الاسكان الاجتماعى بحى الكوثر ومحطة مياه طما ومحطة مياه الزهراء بطما .

واكد وزير الاسكان ان زيارته لمحافظة سوهاج اليوم تأتى لتفقد عدد من المشروعات التى تنفذ على ارض المحافظة والوقوف على اهم المشكلات التى تعوق تنفيذ هذه المشروعات ووضع برنامج زمنى محدد للانتهاء منها فى اقرب وقت مشيرا الى ان الاولوية سوف تكون للمشروعات التى كانت قد قاربت على الانتهاء وتوقفت بسبب الدعم المادى والظروف التى تعرضت لها البلاد فى الثلاث سنوات الماضية .

ومن جانبه اكد اللواء عتيق على اهمية هذه الزيارة للوقوف على اهم المشكلات التى تعوق تنفيذ بعض المشروعات بالمحافظة وخاصة فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى مؤكدا على دعم واهتمام الدولة بمحافظات الصعيد وقال ان رئيس الجمهورية مهتم بمعرفة كل كبيرة وصغيرة عن الصعيد وما يحتاجه من خدمات ومشروعات .