"السيسي" يلتقي وزير التعليم.. ويؤكد على محورية دور المعلم في المجتمع

  • 102
جانب من اللقاء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي, اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة, بالدكتور محمود أبو النصر, وزير التربية والتعليم, ولفيف من قيادات الوزارة.

وصرح السفير إيهاب بدوي, المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية, بأن الرئيس السيسي أكد على محورية دور المعلم في المجتمع, مشددا على المكانة اللائقة التي يتعين أن يحظى بها, بما يتناسب مع ما يقوم به من دور هام ومهمة مقدسة, لتشكيل وعي النشء الذين يمثلون الأجيال القادمة ومستقبل الوطن.

كما أكد الرئيس السيسي على ضرورة غرس القيم النبيلة في نفوس النشء لإعداد مجتمع بناء يتميز بالسماحة والتعايش الإيجابي, ومنوها إلى أهمية تصويب الخطاب الديني والاعتماد على المنظور الموضوعي في الحكم على مختلف الموضوعات بعيدا عن النظرة الذاتية والمفاهيم الخلافية.

وأشار السيسي إلى عدد من العوامل التي تسببت في تأخر معدلات التنمية, كالفساد وسوء الإدارة وتسارع معدل النمو السكاني, مشددا على أهمية بذل الجهود لتعويض ما فات من تنمية على مستوى المنظومة التعليمية كيفا وكما.

من جانبه, قدم وزير التربية والتعليم عرضا تضمن التعريف بقيادات الوزارة الحاضرين ومختلف القطاعات التي يتولون مسئوليتها وطبيعة عملها, مشددا على تضافر جهود كافة هذه القطاعات من أجل الارتقاء بجودة التعليم, فضلا عن التوسع في بناء المدارس والفصول لمواجهة ظاهرة التكدس والكثافة المرتفعة في المدارس المصرية.