"أبو النصر": الدراسة في موعدها 20 سبتمبر

  • 90
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الدراسة سوف تبدأ في موعدها المحدد 20 سبتمبر الجاري، وفقا للخريطة الزمنية التي تم اعتمادها من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وشدد على عدم الالتفات للشائعات التي يرددها البعض عن وجود نية لتأجيل بدء الدراسة.

وأشار الوزير إلى أن العام الدراسي 2014 /2015 سيشهد مناخا تعليميا مختلفا، مشيرا إلى أنه سيتميز بالانتظام والانضباط منذ اليوم الأول للدراسة.

وأضاف أبو النصر: إن المدارس ستشهد اهتماما غير مسبوق بالأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، الثقافية ، الفنية والعلمية، باعتبارها عنصر جذب هامّا للطلاب إلى المدرسة.

وأوضح الوزير أن الطالب خلال الأسبوع الأول من الدراسة سيتاح له ممارسة النشاط المحبب إلى نفسه، بما يجعل الوزارة تكتشف مبكرا ومنذ بداية الدراسة الموهوبين والمبدعين في كل المجالات، مشيرا إلى أنه سوف يتم التنسيق مع كل مديريات الجمهورية، بحيث تنفذ هذه الأنشطة في إطار تنافسي بين الطلاب.

وأضاف الوزير أنه سوف يساهم في تنفيذ برنامج الأنشطة في الأسبوع الأول في جميع المدارسمجموعة من الرعاة الرسميين، وسوف يتم منح الطلاب المتميزين في كافة المجالات هدايا مناسبة تشجعهم على ممارسة النشاط.