"أبو النصر": 250 ألف طالب تستهدفهم القوافل الطبية هذا العام

  • 89
وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بدات فى مشروع القوافل التعليمية لهذا العام، والذى يستهدف 250 ألف طالب هذا العام بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بجميع المحافظات ، ويبدأ في 30 أكتوبر 2014، موضحاً أنه سيتم تجنب سلبيات العام الماضى وتعظيم الإيجابيات.

وأشار فى تصريحات صحفية، إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج القومى لتدريب المعلمين تبدأغدا السبت فى محافظات مرسى مطروح، والإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، مشيرا إلى أن البرنامج خلال المرحلة الأولى حقق نجاحا كبيرا.

وأضاف أن المرحلة الأولى من البرنامج شملت محافظات شمال سيناء، وبورسعيد، والإسماعيلية والشرقية، واستهدفت 1500 موجه عام وموجه للتخصصات المختلفة، خاصةً المواد التى تم تطويرها هذا العام والخاصة بالصف الثانى الثانوى، واللغة العربية للصف الثالث الابتدائى، إلى جانب المناهج القديمة التى تم إجراء تعديلات عليها لتخفيف العبء على الطلاب.

وأوضح أبو النصر، فى بيان من الوزارة، أن البرنامج يقوم على تنفيذه أفضل معلمى مصر من المعتمدين بالأكاديمية المهنية للمعلمين، ومقدمى البرامج التعليمية بالتليفزيون، مشيرا إلى أن هؤلاء المعلمين هم الذين قاموا على تنفيذ مشروع القوافل التعليمية بالمحافظات فى العام الماضى، والذى استفاد منه 62 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الإعدادية والثانوية.

ولفت أنه سيتم التوسع للوصول إلى الأقاليم الفقيرة التى تحتاج إلى دعم تعليمى لرفع المعاناة عن الأسرة المصرية، لافتا إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين الوزارات المختلفة، لإنجاح هذا المشروع القومى، حيث يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الشباب، وبدعم وتعاون من وزارة الطيران والمحافظين والقنوات التعليمية.