ما هي أهم الفوائد التي يقدمها لك الخيار؟؟

  • 80
صورة أرشيفية

الخيار هذا الخضار البارد والمنعش يمكنه اليوم أن يقدم لك العديد من الفوائد التي تجهلينها عنه، ومنها: محاربة التوتر، إن كنت تعانين من التوتر وعدم الراحة، فإن الطريقة الأسهل لإراحة الجسم من التوتر والإجهاد بأن يتم تقطيع حبة من الخيار وغليها مع الماء، وبذلك تنتج عطراً مريحاً للأعصاب يساعد الأم المتعبة والطالب المجهد على الاسترخاء والتركيز.

تليين مفاصل الأثاث والأبواب والنوافذ، للتخلص من صرير الصوت المزعج لمفاصل الأبواب والنوافذ وأغطية بعض قطع الأثاث، يمكن استخدام شريحة من الخيار ودعك مكان المشكلة، حيث يتسبب الاحتكاك بهذا الصوت المزعج، وحينها يختفي الصوت تماماً.لتنعيم البشرة ، جربي دعك المنطقة المزعجة التي يتراكم فيها السيلوليت لعدة دقائق بالخيار وبذلك ستعمل الكيمائية الضوئية للخيار على تحفيز الكولاجين في الجسد، وبذلك يعمل على شده، وبذلك تكون الطبقة العليا من الجلد ناعمة وممتلئة لتغطي على السيلوليت.

للتخلص من تجمع البخار على المرايا، إن كنت قد سأمتِ من تجمع بخار الماء على مرايا الحمام بعد الاستحمام، قومي بدعك المرايا بشريحة من الخيار، وبذلك ستتخلصين من المرايا المضببة، وستحصلين على رائحة منعشة في الحمام.

لتحفيز الطاقة، إن كنت تشعرين بالتعب والوهن أثناء فترات الظهيرة أو المساء، قومي بوضع شريحة من الخيار في كأس من الصودا أو أي مشروب غازي آخر واحصلي على الطاقة المطلوبة التي تنقصكِ.