النيابة تحقق في الهجوم على الإذاعة واستشهاد ضابط الشرطة بشمال سيناء

  • 104

بدأت النيابة العامة التحقيق في الهجوم على إذاعة شمال سيناء ومصرع ضابط الشرطة بقسم ثالث العريش، حيث انتقل فريق من النيابة العامة بالعريش بإشراف المستشار عبد الناصر التايب المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية وبرئاسة المستشار عماد الدهشان المستشار العام الأول لنيابات شمال سيناء وحسين حجازي مدير النيابة، وذلك لمعاينة موقع الإذاعة الذي تعرض للهجوم المسلح عدة مرات، ومناظرة جثة الملازم أول طارق زكى ضابط الشرطة الذي استشهد على إثر إطلاق النار عليه.

وأصدرت النيابة قرارها بانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الطلقات المستخدمة في الواقعة، وسؤال شهود العيان المتواجدين في المكان، وسرعة ضبط وإحضار المتهمين.

كما أصدرت النيابة قرارا آخر بسؤال أهلية الضابط الشهيد حول ظروف وملابسات الواقعة، وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثمان وبيان سبب الوفاة، ثم التصريح بالدفن بعد ذلك، مع طلب تحريات إدارة البحث الجنائي حول ظروف وملابسات الواقعة، وسرعة ضبط وإحضار المتهمين.

وكان مسلحون مجهولون قد أطلقوا النار في وقت سابق اليوم على مبنى الإذاعة بالعريش، وتبادلت قوات الأمن إطلاق النار معهم حتى فروا هاربين دون وقوع إصابات أو خسائر.

يذكر أن الإذاعة تعرضت أمس وأول أمس لإطلاق نار من مجهولين عدة مرات دون وقوع إصابات.