مسابقة دولية بالجامعة الألمانية للكشف عن الألغام

  • 210
الجامعة الالمانية

نظمت الجمعية الروبوتية والاتمتة التابعة لمعهد مهندسى الكهرباء والالكترونيات العالمى فرع الجامعة الألمانية بالقاهرة فعاليات المسابقة الروبوتية السنوية الدولية " نحو عالم خالي من الألغام الأرضية" لعام 2013 .

وصرح الدكتور هشام الشريف نائب رئيس فرع الجمعية الروبوتية بمصر والأستاذ بكلية الهندسة بأنه تم تحديد أماكن تواجد هذه الالغام سواء تحت أو فوق الأرض أو المتغلغلة بالتضاريس الوعرة بناء على تصميم خريطة علمية متخصصة فى هذا الشأن.

وأشار الى أن الجامعة الالمانية بالقاهرة استضافت 79 فريقا متسابقا محليا وعالميا من جملة الفرق المتنافسة التى سجلت اشتراكها والبالغ عددها 107 وأن كل فريق ضم تقريبا عشرة أفراد ومشرفا.

ويشارك فى فعاليات المسابقة فرق من دول ومصر والصين وفرنسا والبرازيل وإيطاليا وكينيا والولايات المتحدة الامريكية ، فضلا عن ممثلى البرامج التعليمية فى جميع أنحاء العالم بجانب المشاركة التى تمت للعديد من الجامعات والمعاهد والمراكز والاكاديميات والهيئات البحثية بمصر ومنها جامعات - الألمانية بالقاهرة - وعين شمس - وطنطا - والعلوم والتكنولوجيا بمصر – وأسيوط - والعلوم الحديثة والآداب – والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى – ومعهد العاشر من رمضان التكنولوجي العالى.