رئيس البرلمان العربي يروي تفاصيل زيارته إلى غزة: مشاهد يندى لها الجبين

  • 92
رئيس البرلمان العربي خلال زيارته لغزة


أكد أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، أن الشعب الفلسطيني لا ينادي بمعونات بل ينادي بجهود جادة لإنهاء الإحتلال وفتح المعابر ووقف العدوان على غزة.


جاء ذلك فور وصوله للقاهرة عائدًا من قطاع غزة مساء أمس السبت، حيث عقد مؤتمرًا صحفيًا نقل خلاله رسالة الشعب الفلسطيني للعالم التي حملها منهم خلال تفقده للمأساة المروعة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من جراء الحرب البربرية الصهيونية، والتي أكد خلالها وجود مشاهد يندى لها الجبين لا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي أمامها.


وأكد الجروان" دعم وتأييد البرلمان العربي للمبادرة المصرية التي تلقى تأييد حكومة الوفاق الفلسطيني، وتعد أفضل وأوقع المبادرات المطروحة الجديرة بالتنفيذ لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، مشيدًا بالدور المصري الذي تقوم به من تحمل المسؤولية وتعاون للسلطات المصرية على معبر رفح وسماحها بمرور المساعدات الإنسانية والطبية واستقبال الجرحى والمصابين للمستشفيات المصرية.

وأوضح رئيس البرلمان العربي، خلال المؤتمر أن الزيارة جاءت لمساندة البرلمان للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض يوميا للقصف والعدوان الإسرائيلي الغاشم، حيث حرص البرلمان العربي أن يكون متواجد بجوار إخوانه وأبنائه في قطاع غزة متضامنين مع الشعب الفلسطيني لتوصيل الرسالة من قلب المأساة .


وقال أنه التقى أسر الضحايا والمصابين وشهد ما لايمكن وصفه من قتل مع سبق الإصرار والترصد لأطفال ونساء وشيوخ، حيث قابل أطباء عاجزين عن جمع أشلاء الأطفال من الطرقات، مؤكدًا أن الرسالة الوحيدة التي حملها البرلمان العربي من الشعب الفلسطيني، أن نطالب العالم بإيقاف هذا العدوان فورا وبشكل دائم، فالكل في حالة هلع غير طبيعية، والكل له مطلب واحد هو "إيقاف المذابح التي ترتكب في غزة فورا.. وبشكل دائم .


أضاف رئيس البرلمان العربي أن ما شهدناه في خان يونس ومستشفيات غزة كارثة إنسانية وجرائم حرب ترتكب ضد الفلسطينيين يجب أن تقف فورًا، ويجب محاسبة مرتكبيها وإعادة إعمار الدمار الذي خلفته تلك الهجمة البربرية في قطاع غزة، مشيدًا بالجهود العربية المبذولة والأيادي البيضاء المقدمة لمساندة إخواننا بغزة، من خلال مصر والإمارات والسعودية والكويت والمغرب والأردن، منوهًا في ذات الوقت "بينما ما يعمره العرب يدمره الصهاينة"، مشددًا على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته تجاه ما تعرضت له غزة من حرب بربرية تدمر كل شيء أمامها.


وأشار إلى أن البرلمان العربي سيقدم تقرير للمجتمع الدولي عما تتعرض له الأراضي الفلسطينية، والجهود الدبلوماسية العربية متواصلة.