عشرات الصحفيين بالضفة الغربية يطالبون مجلس نقابتهم بالاستقالة

  • 113
جانب من الوقفة

وقع عشرات الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية عريضة طالبوا فيها مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالضفة الغربية بالاستقالة فورا بسبب تقاعس نقابة الصحفين عن حماية الصحفيين من الانتهاكات المستمرة بحقهم من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.

وجاء في نص البيان: "نحن أدناه وبصفتنا الصحفية كأعضاء في نقابة الصحافيين الفلسطينيين نطالب وبشكل رسمي استقالة مجلس النقابة ونقيبها بشكل فوري لتقاعسهم وتخاذلهم في حماية الصحافيين من الاعتداءات والاستدعاءات والاعتقالات الممارسة من قبل الأجهزة الأمنية"، بحسب مركز الإعلام الفلسطيني.

وأضاف البيان الذي وقع عليه أكثر من ستين صحفيًّا فلسطينيًّا: "وفي الوقت الذي تستمر فيه نقابة الصحافيين بإصدار البيانات والشجب لكل هذه التصرفات فإننا نرى أن النقابة لا تمارس ضغوطا كافية على الجهات الرسمية بإصدار مرسوم رئاسي يكفل تطبيق القانون في النزاعات التي تتبعها إجراءات قضائية والتي كان آخرها اعتقال الزميل جورج قنواتي بطريقة وحشية من منزله والاعتداء عليه بالضرب خلال التحقيق، وهنا نتساءل عن جدوى الاتفاقية الموقعة مع الشرطة في كيفية التعامل مع الصحافيين في ظل تكرار خرقها وعدم التزامهم بها والاكتفاء بتقديم الاعتذارات والوعود بعدم تكرارها".

وطالب البيان "مجلس النقابة والنقيب بالامتثال لرغبتنا في استقالة مبكرة والدعوة لانتخابات قريبة تضمن تشكيل مجلس جديد قادر على حماية الصحافيين وضمان عملهم بحرية".

وفي ختام البيان هدد الصحفيون بالاستقالة من النقابة بإدارتها الحالية والبحث عن جسم نقابي آخر يدافع عن مهنة الصحفيين وكرامتهم، كما قال البيان.