عاجل

هيئة علماء العراق تحمل حكومة المالكي مسؤولية استمرار الجرائم الوحشية

  • 126
قوات سوات التابعة لحكومة المالكي

حمّلت هيئة علماء المسلمين، حكومة نور الدين المالكي وأجهزتها القمعية ومجلس النواب الحالي مسؤولية استمرار الجرائم الوحشية والاعتقالات العشوائية ضد العراقيين الابرياء.

وأكدت الهيئة في بيان لها، اليوم، ان قوات (سوات) سيئة الصيت المرتبطة بالحكومة الحالية نفذت خلال الأيام الثلاثة الماضية حملات دهم وتفتيش واسعة طالت مناطق ( الأعظمية والعدل والجامعة وحطين والدورة والسيدية والراشدية وابو غريب وحزام بغداد ومدينة الفلوجة)، واعتقلت خلالها المئات من أبناء هذه المناطق دون أي مسوغ قانوني، بينهم الشيخ (يونس مهدي العكيدي) إمام وخطيب جامع الغفور الرحيم في منطقة الحصوة بقضاء (ابو غريب).

ونسب البيان إلى شهود عيان قولهم إن قوات سوات الحكومية كانت تطلق الرصاص بشكل عشوائي أثناء عمليات مداهمة المنازل في المناطق المذكورة لإرهاب المواطنين وإرغامهم على الانصياع لأوامرها، فضلا عن الاعتداءات عليهم بالضرب وإطلاق الشتائم الطائفية، وتحطيم أثاث المنازل وسرقة محتوياتها.

كما نقل البيان عن شهود عيان في قضاء (الطارمية) شمال العاصمة بغداد قولهم ان الحياة باتت شبه مشلولة بسبب الحصار الظالم الذي تفرضه القوات الحكومية على القضاء .

أشاروا إلى أن تلك القوات المسعورة تقوم بإطلاق النار على المواطنين لدى خروجهم من منازلهم، فيما تعاني قرية (نديم) التابعة لناحية (المشاهدة) في القضاء نفسه لليوم السادس على التوالي من انقطاع تام للمياه والكهرباء.

وشددت هيئة علماء المسلمين في ختام بيانها على أن هذه الاعتقالات تدل على إفلاس المالكي وضعفه وهمجية أجهزته؛ وسعيه المحموم لفرض سيطرته وتمهيد الساحة للانتخابات القادمة للاستحواذ على ولاية ثالثة.

لافتة الانتباه إلى أن تقاعس المجتمع الدولي وعدم وضع حد للمالكي هو الذي دفعه إلى الاستمرار في غيه والتطاول على فئات المجتمع العراقي كافة وانتهاك حرماته.