نوفمبر القادم.. مؤتمر دولي لشباب الأعمال للقطاعات الأشد احتياجًا للتطوير

  • 77
وزير الاستثمار أشرف سلمان

قال المهندس حسام فريد رئيس جمعية شباب الأعمال، انه تم الاتفاق اليوم خلال لقائه و قيادات جمعية شباب الأعمال بأشرف سلمان وزير الاستثمار، على 6 نقاط منهم مراجعة التشريعات الاقتصادية والاستثمارية، والقوانين الاقتصاديه كقانون الافلاس والوساطة و فض المنازعات من قبل الجمعية من خلال لجنة التشريعات الاقتصادية بالجمعية.

وأضاف فريد، "خلال اللقاء اتفق على عقد ورش عمل مشتركة بين الوزارة و لجنة التمويل والبنوك والاستثمار لشرح أى استحداثات على الخريطة الاستثمارية و مجتمع الاعمال ليكون هناك تواصل دائم بين الجمعية و القطاع الخاص والوزارة" .

تابع: كما تم الاتفاق على عمل لجنة مشتركة تمثل فيها كل جمعيات الاعمال و القطاع الخاص ووزارة الاستثمار، تجتمع دوريا ليكون التواصل مستمر ما بين جميع الاطراف للتطوير الاقتصادي، وكذلك تم الاتفاق على عقد اجتماع بين الجمعية و القائمين على صندوق بداية بوزارة الاستثمار وذلك لتشجيع الشركات الصغيرة و المتوسطة و تطوير ريادة الاعمال في الفترة المقبلة كونها اهم الافكار و الطرق في النهوض الاقتصادي و معالجة البطالة.

وأوضح فريد، أن وزير الاستثمار أكد خلال اللقاء علي استعداده لحل أي معوقات أو مشكلات تقابل المستثمر سواء مصرى أو أجنبي بمجدر الاتصال به مباشرة .

وأشار إلى أن الجمعية بصدد التحضير لمؤتمر دولي فى شهر نوفمبر القادم بمشاركة شركات ورجال أعمال من 6 دول عربية وأوروبية في مجموعة القطاعات الأشد احتياجًا والأكثر تأثيرًا في شعور المواطنين بالتغيير الاقتصادي بسرعة شديدة للتمكن من الارتقاء بالاقتصاد، وذلك لعرض الخريطة الاستثمارية فى مصر و تعظيم الموارد، الصناعة، السياحة، الزراعة، البتية التحتية، الطاقة، و التعليم.