• الرئيسية
  • الأخبار
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا لمناقشة المشاكل المتعلقة بمياه الشرب بالمحافظة

محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا لمناقشة المشاكل المتعلقة بمياه الشرب بالمحافظة

  • 69
المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ

عقد المستشار محمد عزت عجوه محافظ كفر الشيخ اجتماعًا موسعا بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة لمناقشة المشاكل المتعلقة بمياه الشرب بدائرة المحافظة بعد تزايد شكوى الأهالى خاصة في القرى من الانقطاع المستمر لمياه الشرب لفترات طويلة.

حضر الاجتماع المهندس حافظ عيسوي وكيل أول الوزارة السكرتير العام، واللواء حسين الطاهر السكرتير العام المساعد، والمهندس فرج زكى رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب بقطاع شمال الدلتا، والمهندس محمد مفتاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بكفر الشيخ، ومسئولي الصرف الصحي بالشركة، ومهندسي محطات مياه الشرب، ورؤساء المراكز والمدن، ورئيس قطاع الكهرباء.

وشدد المحافظ على ضرورة تلافى شكوى انقطاع مياه الشرب عن الاهالى خاصة فى بعض قرى المحافظة وغير مقبول تحميل تخفيف أحمال الكهرباء الجانب الأكبر من أسباب انقطاع مياه الشرب، والأمر يتطلب تضافر الجهود وتوصيل الكهرباء لمحطات مياه الشرب ومحطات الصرف خارج الدوائرالكهربائية والعمل على تدبير ماكينات ديزل طوارئ بالمحطات الرئيسية لتلافى انقطاع الكهرباء الذي يؤدى إلى انقطاع مياه الشرب.

كما ناقش المحافظ مع رؤساء المراكز والمدن الأسباب التي أدت إلى تأخير بعض أعمال توصيلات مياه الشرب فى بعض الخطوط من المحطات بدائرة المحافظة وعدم التزام المقاولون بالمواعيد المحددة بمعرفة شركة المياه، والأمر يتطلب إعادة النظر فى تعاقد بعض المقاولين مع الشركة وسحب الأعمال المسندة إليهم لتقاعسهم عن تنفيذ الأعمال.

كما شدد المحافظ على ضرورة عمل خطة تطهير الصرف الصحي على مستوى المحافظة بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمواعيد ثابتة وجدول زمني يتم الالتزام به خلال عام.