أيمن نور: تأجيل الإعلان عن "كيان وثيقة بروكسل" للانتهاء من وثائق جديدة

  • 82
د.أيمن نور

قال الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، إنه تم إرجاء الإعلان عن تأسيس تشكيل سياسى جديد منبثق عن وثيقة بروكسل التى سبق أن أعلن عنها مجموعة من السياسيين المصريين المقيمين فى الخارج قبل حوالى شهرين، وتضمنت 10 مبادئ، تهدف إلى ما سموه بـ"إعادة تجميع قوى الثورة".

وأشار نور، من مقر إقامته فى العاصمة اللبنانية بيروت، إلى أن سبب الأرجاء يرتبط بانتظار الانتهاء من مجموعة من الوثائق الجديدة، وأضاف:"موعد 3 يوليو الذى كان مقررا فيه إعلان الكيان الجديد، وكنا نقصد أنه موعد تقريبى أى يدور خلال هذه الفترة، وأعتقد أننا ننتظر الانتهاء من بعض الوثائق على غرار وثيقة المبادئ الـ10 وميثاق شرف القوى الثورية الذى تم الإعلان عنهم خلال الفترة الماضية".

وأكد نور أنه تم تفويض مجموعة من الشباب للتفاوض حول تأسيس الكيان الجديد، موضحا أن "الأطراف الرئيسية موجودة فى القاهرة والوثيقة الجديدة ستصدر خلال أيام، وبعدها سيتم الإعلان عن كيان جديد لتنظيم العمل بين القوى الثورية "، مشيرا إلى أن الكيان الجديد سيستهدف الحفاظ على مبادئ ثورة 25 يناير.

تجدر الإشارة إلى أن أيمن نور كان قد أكد فى حوار سابق لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم الإعلان عن كيان سياسى جديد فى ذكرى مرور عام على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى.