• الرئيسية
  • منوعات
  • فريق من هندسة الإسكندرية يحصل على ترتيب عالمي في مسابقة لبرمجة الحاسب الآلي .. والترتيب الأول على أفريقيا والشرق الأوسط

فريق من هندسة الإسكندرية يحصل على ترتيب عالمي في مسابقة لبرمجة الحاسب الآلي .. والترتيب الأول على أفريقيا والشرق الأوسط

  • 114
صورة لأفراد الفريق

انتهت أمس فعاليات المسابقة الدولية للبرمجة لطلاب الكليات الجامعية رقم 38 (ACM ICPC World Finals 2014) والتى أقيمت فعالياتها فى مركز كوسموس للمؤتمرات - روسيا من 22 إلى 26 يونيو 2014.

وقد شارك فى المسابقة فريق من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية والذى حصل على الترتيب العالمى رقم 66 من أصل 122 فريق مشارك، وعلى الترتيب الأول فى أفريقيا والشرق الأوسط وهو الإنجاز الذى يتحقق لأول مرة فى تاريخ جامعة الإسكندرية فى هذه المسابقة.

من الجدير بالذكر أن المسابقة بدأت عام 1970 فى ولاية تكساس وانطلقت إلى العالمية منذ عام 1989 تحت إشراف جمعية الحاسب الآلى (ACM) والتى تتنافس فيها أعرق جامعات العالم وأكثرها خبرة.
أعضاء الفريق هم طلاب قسم الحاسب الآلى بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية : محمود رضوان وأحمد إبراهيم وحازم إبراهيم بقيادة المدرب المهندس أحمد ممدوح.

وقد نشرت صفحة Alexandria ACM Student Chapter مشاركة :

(نحن فخورون بأن نعلن فريق FTW الفائز الإقليمى في مسابقة ACM ICPC نهائيات العالم 2014 في روسيا، وهو الإنجاز الذى يتم تحقيقه لأول مرة في تاريخ جامعة الإسكندرية).