وزير الصحة: حملة لتوعية الحجاج بفيروس كورونا

  • 96
الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان

أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان عن تنظيم حملة توعية مكثفة للحجاج لرفع درجة الوعي الوقائي لهم بمخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه, وذلك عن طريق ارسال رسائل نصية على تليفونات المسافرين تتضمن التعريف بالمرض وطرق الوقاية منه , اضافة إلى توفير الأدوية اللازمة وتوزيع مطبوعات على الحجاج قبل السفر وأثناء أداء المناسك , كما سيتم عقد دورات تدريبية للفريق الطبى المرافق لبعثة الحج هذا العام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد صباح اليوم الخميس بديوان وزارة الأوقاف عقب الاجتماع التنظيمي الأول للإعداد لبعثة الحج , وذلك بحضور كلا من الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن.

وقال وزير الصحة إنه تم مراعاة زيادة أعداد الأطباء المتخصصين فى أمراض الصدر والحميات فى البعثة الطبية لموسم الحج هذا العام , اضافة الى تخصيص طبيب لكل طائرة لتعريف الحجاج بفيروس كورونا ومخاطره وكيفية الوقاية منه, وكذلك لتسهيل تطبيق اجراءات الحجر الصحى.

وأضاف " لابد ان نكون على أهبة الاستعداد والحيطة والحذر لحماية الحجاج المصريين حتى يمر هذا الموسم بسلام., مشيرا الى تشديد اجراءات الترصد فى الحجر الصحى بصرامة لرصد اى حالة قد يشتبه فى أصابتها بفيروس كورونا.

وقال نحن فى وزارة الصحة والسكان المصرية على اتصال دائم باشقائنا فى وزارة الصحة السعودية , نترصد ونراقب الموقف الوبائى يوما بعد يوم.

ونصح وزير الصحة المرضى الذين يعانون من عائق طبى يقلل من مناعتهم , بارجاء الحج للعام المقبل , قائلا: هذا واجبنا ان نخطر المواطنين بالموقف الطبي والموقف الوبائى بالمنطقة هناك وان نضع أمامنا كافة المحاذير وسبل الوقاية والعلاج.