• الرئيسية
  • الأخبار
  • شيخ الأزهر لوزير الثقافة: ضرورة تسليط الضوء على المشاكل الواقعية التي تواجه المواطن

شيخ الأزهر لوزير الثقافة: ضرورة تسليط الضوء على المشاكل الواقعية التي تواجه المواطن

  • 101
جانب من اللقاء

استقبل، اليوم الخميس، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، وبحضور الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف.

ودار اللقاء في إطار من الود والاحترام، أكد خلاله وزير الثقافة أن الأزهر الشريف أنتج الحركة الأولى للثقافة والتنوير، ولا نرضى بانفصال الثقافة عن الأزهر، ولا بحدوث صدام بين الوزارة والأزهر الشريف، ولا أن تكون هناك فجوة بينهما.

وأضاف "عصفور" أن الوزارة تسعى للتعاون مع الأزهر الشريف، الذي يمثل المنهج الوسطي للإسلام، مقترحا عودة الحوارات والنقاشات بين المثقفين وعلماء الأزهر.

وأكد شيخ الأزهر أن الأزهر الشريف لا يبحث عن دور سياسي، وإنما يؤدي واجبه الشرعي والوطني والدستوري، مشددا على أن الأزهر ليس سلطة منع ولا حظر، ولا هو سلطة دينية، وإنما يبين حكم الشرع في مختلف القضايا التي يُسْتَفْتَى فيها.

وأضاف شيخ الأزهر أن ما يصدر عن الأزهر الشريف هو رأي هيئة كبار العلماء، ومجمع البحوث الإسلامية، ودار الإفتاء، ولا يتحدث أحد في الأزهر إلا بآرائهم، ولا يمكن التعويل على رأي شاذ خارج عن رأي الهيئة والمجمع ودار الإفتاء.

وطالب شيخ الأزهر بالابتعاد عن كل ما يثير الفتن ويشق الصف ويهدد السلام المجتمعي، وضرورة تسليط الضوء على المشاكل الواقعية التي تواجه المواطن في حياته ومعيشته.