الفتح | مجلس الجامعة العربية يجتمع صباح غدًا الأحد على مستوى المندوبين

مجلس الجامعة العربية يجتمع صباح غدًا الأحد على مستوى المندوبين

كتــبه : أحمد إسماعيل

صورة عامة لقاعة الاجتماعات الكبرى بالجامعة العربية

يعقد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين، صباح غدًا الأحد بمقر الأمانة العامة برئاسة السفير عاشور حمد بوراشد مندوب ليبيا لدى الجامعة، للتباحث حول المبادرة المصرية الخاصة بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من كافة أسلحة الدمار الشامل واتخاذ موقف عربي موحد حول أسلوب التعامل معها ووضعها موضع التنفيذ بشأن اخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

يأتي الاجتماع بناءً على طللب مصر بغية دعم مبادرتها التي طرحها وزير الخارجية نبيل فهمي خلال الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

وفي ضوء الاجتماعات الأخيرة التي شهدتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية وما شهدته من مناقشات حول القدرات النووية الإسرائيلية بالإضافة إلى حرص مصر على الدفع بتبني موقف عربي موحد في المحافل الدولية لدفع الجهود حول تبني المجتمع الدولي لقضية إخلاء الشرق الاوسط من أسلحة الدمار الشامل وفي مقدمتها السلاح النووي.

ومن المقرر أن يعرض مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية السفير طارق عادل تقريرًا خلال الاجتماع حول مقترحات بشأن رؤية مصر بتنشيط هذا الموضوع على الساحة الدولية.وكانت مصر قد عرضت هذا الموضوع على اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الأخيرة ومن المعروف أن هذا الموضوع بند دائم على أجندة الجامعة العربية يناقش بشكل دوري.