الصين تنظم الشهر المقبل مؤتمرًا حول الربط العالمي للطاقة

  • 114
أرشيفية

تنظم الصين مؤتمر الربط العالمي للطاقة لعام 2019، ومؤتمر الطاقة والكهرباء الصيني الأفريقي في العاصمة (بكين)، خلال الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر المقبل؛ وذلك لمناقشة وتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة في صناعة الطاقة.

وذكرت اللجنة المنظمة، في بيان اليوم الأربعاء، أن المؤتمر، الذي يتم برعاية منظمة التنمية والتعاون للربط العالمي للطاقة (جيدكو)، سيركز على التنمية الخضراء في الربط العالمي للطاقة والطاقة النظيفة في أفريقيا، مشيرة إلى أن أكثر من 600 ممثل من الأجهزة الحكومية في نحو 60 دولة ومنظمة دولية ومؤسسة سيشاركون في المؤتمر.

وأضافت اللجنة أن المؤتمر سيشهد العديد من المنتديات الفرعية حول ربط الطاقة في أفريقيا، بالإضافة إلى معرض للمعدات لتشجيع الاستثمار في المشروعات، مشيرة إلى أن منظمة "جيدكو" ستصدر خلال المؤتمر تقريرين عن تعزيز ربط الطاقة في أفريقيا.

وتهدف منظمة جيدكو، وهي الأولى من نوعها التي تؤسسها الصين في قطاع الطاقة، إلى تشجيع إنشاء ربط عالمي للطاقة لتلبية الطلب على الكهرباء من خلال بدائل نظيفة وخضراء.. وأنشأت المنظمة مكاتب إقليمية ومكاتب مشتركة على مستوى العالم منذ تأسيسها في مارس 2016.